الأربعاء، 27 يناير 2010

باسم الله الرحمان الرحيم

في موضوعي هذا اود طرح بعض الافكار التي طالما راودتني حول موضوع الحكم بالاعدام
ملاحظة: هذه النظرية بعيدة عن اية قيود فقط من مخيلة حكيم الحبيب الحرة
كمعارض لهذا النوع من العقوبات، ارى ان شخص الانسان منقسم الى قسمين النفس اللئيمة و الذات البريئة
و لا يجب قتل كليهما
ان الاقبال على فعل شنيع اساسه النفس و الذات تبقى هي اداة التنفيذ
فمثلا ان اراد ملك ان يقتل احدا ظلما ، فلن يلزمه الامر سوى كلمة واحدة و يتكلف الجلاد بالقتل
فمن القاتل الحقيقي هنا ؟
اكيد الملك هو المسؤول ، فمن الذي يستحق العقاب في هذه الحالة؟؟ الملك طبعا. اما الجلاد فيبقى مامورا فقط و لا يمكن معاقبته...

النفس :::الملك ==== القاتل

الذات:::الجلاد ==== اداة القتل


من خلال المثال ستظهر وجهة نظري التي ترى ان الحكم بالاعدام حكم خاطئ لانها ظالمة لذات الانسان
اكيد ستتساءل عن كيفية طريقة معاقبة النفس دون المساس بالذات : السجن المؤبد
الا ترون معي ان العيش مسلوب الحرية هو قتل النفس دون الذات
نظرية خاصة لحكيم الحبيب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تعطينا رؤية من منظور آخر و شكرا،

الأربعاء، 27 يناير 2010

باسم الله الرحمان الرحيم

باسم الله الرحمان الرحيم

في موضوعي هذا اود طرح بعض الافكار التي طالما راودتني حول موضوع الحكم بالاعدام
ملاحظة: هذه النظرية بعيدة عن اية قيود فقط من مخيلة حكيم الحبيب الحرة
كمعارض لهذا النوع من العقوبات، ارى ان شخص الانسان منقسم الى قسمين النفس اللئيمة و الذات البريئة
و لا يجب قتل كليهما
ان الاقبال على فعل شنيع اساسه النفس و الذات تبقى هي اداة التنفيذ
فمثلا ان اراد ملك ان يقتل احدا ظلما ، فلن يلزمه الامر سوى كلمة واحدة و يتكلف الجلاد بالقتل
فمن القاتل الحقيقي هنا ؟
اكيد الملك هو المسؤول ، فمن الذي يستحق العقاب في هذه الحالة؟؟ الملك طبعا. اما الجلاد فيبقى مامورا فقط و لا يمكن معاقبته...

النفس :::الملك ==== القاتل

الذات:::الجلاد ==== اداة القتل


من خلال المثال ستظهر وجهة نظري التي ترى ان الحكم بالاعدام حكم خاطئ لانها ظالمة لذات الانسان
اكيد ستتساءل عن كيفية طريقة معاقبة النفس دون المساس بالذات : السجن المؤبد
الا ترون معي ان العيش مسلوب الحرية هو قتل النفس دون الذات
نظرية خاصة لحكيم الحبيب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تعطينا رؤية من منظور آخر و شكرا،