باسم الله الرحمان الرحيم
في موضوعي هذا اود طرح بعض الافكار التي طالما راودتني حول موضوع الحكم بالاعدام
ملاحظة: هذه النظرية بعيدة عن اية قيود فقط من مخيلة حكيم الحبيب الحرة
كمعارض لهذا النوع من العقوبات، ارى ان شخص الانسان منقسم الى قسمين النفس اللئيمة و الذات البريئة
و لا يجب قتل كليهما
ان الاقبال على فعل شنيع اساسه النفس و الذات تبقى هي اداة التنفيذ
فمثلا ان اراد ملك ان يقتل احدا ظلما ، فلن يلزمه الامر سوى كلمة واحدة و يتكلف الجلاد بالقتل
فمن القاتل الحقيقي هنا ؟
اكيد الملك هو المسؤول ، فمن الذي يستحق العقاب في هذه الحالة؟؟ الملك طبعا. اما الجلاد فيبقى مامورا فقط و لا يمكن معاقبته...
النفس :::الملك ==== القاتل
الذات:::الجلاد ==== اداة القتل
من خلال المثال ستظهر وجهة نظري التي ترى ان الحكم بالاعدام حكم خاطئ لانها ظالمة لذات الانسان
اكيد ستتساءل عن كيفية طريقة معاقبة النفس دون المساس بالذات : السجن المؤبد
الا ترون معي ان العيش مسلوب الحرية هو قتل النفس دون الذات
نظرية خاصة لحكيم الحبيب
في موضوعي هذا اود طرح بعض الافكار التي طالما راودتني حول موضوع الحكم بالاعدام
ملاحظة: هذه النظرية بعيدة عن اية قيود فقط من مخيلة حكيم الحبيب الحرة
كمعارض لهذا النوع من العقوبات، ارى ان شخص الانسان منقسم الى قسمين النفس اللئيمة و الذات البريئة
و لا يجب قتل كليهما
ان الاقبال على فعل شنيع اساسه النفس و الذات تبقى هي اداة التنفيذ
فمثلا ان اراد ملك ان يقتل احدا ظلما ، فلن يلزمه الامر سوى كلمة واحدة و يتكلف الجلاد بالقتل
فمن القاتل الحقيقي هنا ؟
اكيد الملك هو المسؤول ، فمن الذي يستحق العقاب في هذه الحالة؟؟ الملك طبعا. اما الجلاد فيبقى مامورا فقط و لا يمكن معاقبته...
النفس :::الملك ==== القاتل
الذات:::الجلاد ==== اداة القتل
من خلال المثال ستظهر وجهة نظري التي ترى ان الحكم بالاعدام حكم خاطئ لانها ظالمة لذات الانسان
اكيد ستتساءل عن كيفية طريقة معاقبة النفس دون المساس بالذات : السجن المؤبد
الا ترون معي ان العيش مسلوب الحرية هو قتل النفس دون الذات
0 التعليقات:
إرسال تعليق
تعليقاتكم تعطينا رؤية من منظور آخر و شكرا،